--- مقطع 1 ---
السلام عليكم أنا مساعد الشراري ،
وكل يوم راح انزل لكم قصة
منقولة من متابعيني لكن لا تنسون
تصلون على النبي وتتابعون حسابي وتشاركون
القصة مع أصحابكم ونبدأ قصتنا لليوم
؛ تقول صاحبه القصه اهلا بنات
حابه اليوم اشارككم قصتي واحككم عن
سالفه بدات احداثها من ايام امي

--- مقطع 2 ---
وابويا واستمرت معاي ومشت وتطورت تفاصيلها
لين وصلت لمرحله ازواجي وولادتي ودخولي
في العشرينات من عمري ، انا
بنت الحين في سن العشرينات وعشان
تفهموا كل السالفه وكيف دارت الايام
في حياتنا ، لازم نرجع بالزمن
شوي لورا ونبدا من البدايه وتحديدا
من الايام اللي ابوي قرر فيها

--- مقطع 3 ---
يتزوج ، ويدور على شريكه حياته
وفي هذيك الفتره ابوي اختار امي
لانها كانت بن جارهم وكانوا اهل
وجيران وعارفين بعض وابوي شاف فيها
الانسانه المناسبه له ، وتقدم لها
عشان يتزوجها ويبني معها اسرته وحياته
الجديده لكن هذه الخطوه ما مرت
بسلام ولا كانت سهله ابدا ،

--- مقطع 4 ---
لان عمتي اللي هي اخت ابويا
كانت واقفت له بالمرصاد ، ورافضه
هذه الجوازه والخطبه كان عندها تخطيط
ثاني وراي مختلف لاخوها ، وما
كانت تبغى امي تدخل البيت لانها
ببساطه كانت بتزوج ابويا لبنت خالها،
 ومصممه على هذا الراي وشايفه
انه كلامها هو اللي لازم يمشي

--- مقطع 5 ---
، وحاولت بكل الطرق والوسائل انها
تضغط على ابويا وتمنع هذا الزواج
وتخرب الخطوبه قبل ما تتم ،
وصارت تسوي مشاكل وتحتاج على هذا
الاختيار وتعلن رفضها قدام العائله كلها،
 لكن في النهايه ابوي ركب
راسه وتمسك بقراره ، ومشى في
الموضوع للنهايه وتزوج امي فعلا وجابها

--- مقطع 6 ---
تعيش معاهم في نفس البيت الكبير
، اللي كانت عمتي موجوده فيه
وعاشه فيه ذاك الوقت ومن هذيك
اللحظه ومن اول يوم دخلت فيه
ام البيت بدات عمتي تشيل في
قلبها حقد وكره تجاه امي، وصار
هذا الكره معلن في كل تصرفاتها
اليوميه وفي كل مجلس يجمعهم ما

--- مقطع 7 ---
كانت تفوت فرصه او قاعده الا
وتذكر امي فيها وتسمعها كلام قاسي
وتقول لها بوجهها انها ما تحبها،
 وما كانت تبغاها لاخوها وانها
دخلت عليهم غصب مو برضاها ،
 وامي كانت انسانه صابره وهاديه
وكانت تتحمل هذا التعامل اليوم الصعب
والمستفز عشان تمشي حياتها وبيتها وما

--- مقطع 8 ---
تسوي مشاكل وزعل بين ابوي واخته
فكانت تبلع الكلام وتسكت عشان تعيش
بسلام وامان ومرت الايام والشهور والسنين
على هذا الوضع وبدات عائلتنا تكبر
وتكبر عمتي تزوجت وراحت بيتها وجيت
انا على الدنيا كاول فرحه وبعدي
جو اخواني واخواتي ورا بعض وكبرنا
وانشانا في هذا البيت واحنا نشوف

--- مقطع 9 ---
هذه العلاقه المعقده والغريبه قدام عيوننا
والغريب في الموضوع انه عمتي اللي
تكره امي كانت عاملنا احنا الصغار
معامله طيبه وكويسه وتهتم تم فينا
وما تقصر معانا في اي حاجه
بس في نفس الوقت وبمجرد ما
تدخل امي المجلس كانت تقلب وتتعامل
بجفاف وكره ظاهر في كل حركه

--- مقطع 10 ---
وتصرف وسالفه تنقال ، وطبيعي جدا
وبشكل تلقائي اي ابناء يكبر ويشوفوا
امهم تتناسل وتتعامل بهذا الشكل السيء
والقاسب من اي شخص راح يميلوا
لامهم ويكونوا بصفها بدون اي تفكير،
 وبسبب هذا الشيء كبرنا واحنا
دائما نتجنب عمتي ونبعد عن طريقها
وقد ما نقدر ما نحتك فيها

--- مقطع 11 ---
لاننا ما كنا نتحمل نشوف الكره
اللي تكنه لامنا،  وكنا نفضل
البعد والسلام عشان ما ندخل في
مشاكل او نسمع كلام يضايقنا ويضايق
امنا اللي كانت صابره ومتحمله كل
شيء عشاننا ، وعشان ابوي يضل
مرتاح في بيته وما يتشتت بين
زوجته واخته ، والمهم كان عندي

--- مقطع 12 ---
ولد عم تقريبا في نفس عمري
وما كان بيني وبينه غير كم
شهر ، وبحكم اننا في عيله
واحده وبيت العائله يجمعنا دائما، 
كنا نشوف بعض في كل جماعات
العائله والمناسبات ومع مرور السنين والاعوام
والايام تمشي وتعدي وتدور واللي مات
من العائله مات ، واللي عاش

--- مقطع 13 ---
عاش حياته وكمل طريقه بدات تكبر
في داخل مشاعر قويه تجاه ولد
عمي هذا صرت احبه واتعلق فيه
من كل قلبي وانا لسه بنت
صغيره اكبر واشوفه قدامي وزي اي
بنت طبيعيه في مجتمعنا تتمنى ولد
عمها وتطمح انها تتزوج وتكمل حياتها
معه،  كنت دائما افكر فيه

--- مقطع 14 ---
واتمناه يكون زوج لي ونصيبي في
هذه الدنيا وكنت اخبي هذه المشاعر
في قلبي وما اتكلم فيها قدام
اي احد،  بس كنت دائما
ادعي بيني وبين نفسي في كل
وقت انه الامور تتسهل بينا ونكون
لبعض في النهايه،  وربي يجمعنا
في بيت واحد والحمد لله ربي

--- مقطع 15 ---
سمع مني ويعرف ايش اللي كان
في خاطري وفي نيتي واعرف ش
ابغى واش اتمنى دائما في سري
وتحققت هذه الرغبه اللي عشت سنوات
انتظرها لما وصلنا انا وهو لسن
 22 سنه جا وتقدم لي
وطلب يدي من ابوي عشان نتزوج
ونبني حياتنا مع بعض ، ويا

--- مقطع 16 ---
الله لو اقدر اوصف لكم فرحتي
وسعادتي في ذاك اليوم لما عرفت
انه جاني وتقدم لي ، الدنيا
ما كانت سايعتني وحسيت ان كل
احلامي وامنياتي اللي كنت ادعي فيها
صارت حقيقي قدام عيني وان الصبر
اللي صبرته طول السنين اللي راحت
بدا يثمر باشياء تفرح قلبي وتنسيلي

--- مقطع 17 ---
كل الضغوطات القديمه والمشاكل اللي كنت
اشوفها في البيت وبدات التجهيزات والترتيبات
لليوم الكبير وهو يوم الملكة، 
اللي راح يجمعني قدام العائله والناس
كلهم وتخيلوا معاي الموقف وتفاصيل هذاك
اليوم اللي ما يروح من بالي
ابدا ، جا يوم الملكه والكل
كان فرحان ومبسوط والبيت مليان حركه

--- مقطع 18 ---
والناس كلها مجتمعه من قرايب ومعارف
وجيران والاجواء كانت مليانه زغاريد وفرحه
واحتفال ، وفجاه وسط هذه الزحمه
كلها والفرحه العارمه اللي مغطيه المكان
دخلت عمتي هذه اللي تكره امي
وهي تصارخ باعلى صوتها وبشكل هستيري
وتقول للناس كلهم وباعلى نبره عندها
وقفوا الملكه!!  والصدمه نزلت على

--- مقطع 19 ---
المجلس كله زي الصاعقه والناس كلها
مسكته في نفس اللحظه وتنحوا وما
حد صار مستوعب ش اللي قاعد
يصير بالضبط وربي يا ناس الكل
صار مصدوم ومرعوب ومستنيين يسمعوا مصيبه
كبيره صايره او انه احد مات
من العائله،  او صاير شيء
كارثي ومخفي خلى عمتي تدخل بهذه

--- مقطع 20 ---
الطريقه المرعبه وتصارخ وتخرب الفرحه، 
وفجاه وسط هذا الدهول والصمت عمت
التفتت للناس كلهم وقالت هذولي 
اخواني من الرضاعه وانا رضعتهم مع
بنت فلانه في صغرهم طبعا عمتي
عندها بنت في نفس عمري وعمر
ولد عمي وتعرفوا زمان كيف كانت
الامور وسير الحياه الحريم كلهم يحملوا

--- مقطع 21 ---
ويولد في فترات متقاطعه ومتقاربة 
جدا فكان هذا الشيء وارد جدا
في مجتمعنا والناس يصدقوه بسرعه وبدون
اي تردد او شكوك او طلب
اثباتات وبمجرد ما قالت عمتي هذا
الكلام قدام الكل في وسط الجمعه
الناس على طول صدقوها وانتهت الملكه
اللي ما تمت في نفس اللحظه

--- مقطع 22 ---
، وتفركشت الملكه وضاع كل شيء
بنيناه واتمنى منناف ثواني معدوده وبلمحة
البصر وانكسر قلبي انكسار كبير وانا
اشوف حلمي يضيع قدام عيني وصرت
اسال نفسي والدموع مغرقه عيوني والكسره
باينه عليه ليه عمتي سوت كده
وليه ما تكلمت اول ما تقدم
لي ولد عمي ، وليه استنت

--- مقطع 23 ---
وجمعت كل هذا في قلبها لين
يوم الملكه والناس مجتمعه وفرحانه صعبه
يا ناس وربي والشيء هذا يكسر
الخاطر ويهد الحيل بشكل ما يتخيله
احد ولا يتمناه للاعداء وهذا اللي
صار كان سبب شيء واحد وبس
هو انها تكره امي كره اعم
وتب تنتقم منها فيني وتبغى تكسر

--- مقطع 24 ---
فرحتنا وتدل امي قدام الكل وتخرب
بيتنا وفرحه بنتهابكر والميم انتهى كل
شيء بلمحه البصر في هذاك اليوم
والناس تفرقوا وكل واحد رجع البيت
وهو يتكلم في سالفتنا وعدى بعد
هذا الموقف اربع سنين كامله وانا
ميته قهر ومنهارة وتعبانه من التفكير
وحتى اني وصلت لمرحله من الياس

--- مقطع 25 ---
والاحباط حسيت فيها فتره من الفترات
اني خلاص عانس وما حد يبغاني
ولا احد يتقدم لي بعد هذه
الفضيحه والمهم ومجت الايام والشهور والسنوات
واحنا على هذا الحال ، ونظرات
الناس لنا ما ترحم لين جاء
اليوم اللي توفت فيه عمتي هذه
اللي تكره امي وتسببت في كل

--- مقطع 26 ---
هذه الاذيه الله يغفر لها يا
رب ويرحمها ويتجاوز عنها ، وبعد
ما انتهت ايام العز الثلاثه وراحت
الناس رحنا احنا البنات لبيتها عشان
نعزل البيت ونرتب الاغراض ونساعد بنتها
في التنظيف والترتيب وجيت اعزل غرفتها
وطاح يدي على دفتر قديم لعمتي
وجلست اقرا المكتوب والله يا ناس

--- مقطع 27 ---
بمجرد ما بديت اقرا بغى قلبي
يوقف في مكاني من كثر المصايب
والبلاوي والمكايد اللي قريتها،  والمهم
وعرفت وتاكدت بعد ما قريت انه
حرماني من ولد عمي اللي كنت
احبه واتمناه طول السنين اللي راحت
ما كان الا مكده مدبره وكره
شديد وحقد منها عشان تدمر حياتي

--- مقطع 28 ---
وتقهر امي وتخرب فرحتنا كانت عمتي
كاتبه في الدفتر كيف انها خططت
وجلست تفكر بطريقه تكسر فيها قلب
امي وتذلها قدام العائله كلها وما
لقت فرصه انسب ولا اقوى من
يوم ملكت عشان تنفذ خطتها وتخلي
الفـ،ـضيحه قويه ومسموعه عند كل الناس
والقرايب كانت كاتبه ان الموضوع اللي

--- مقطع 29 ---
قالته كذبه ومن كيسها وانها الفت
السالفه كلها وطبعا خلال هذه السنوات
الاربعه اللي مرت من عمري انا
عايشه في قهر وظلم. ولد عمي
ما استنانيش ولا جلس على ذكراي.
راح وشاف حياته ويتزوج غيري وعاش
حياته طبيعيه وصار عنده زوجته واستقار
في بيته وانتهى موضوعه بالنسبه لي.

--- مقطع 30 ---
والمهم اخذت الدفتر في يدي وخرجت
من الغرفه على طول ورحت لبنت
عمتي ووريتها الكلام المكتوب وهي انصدمت
وجلست تبكي وتعتذر مني وهي مكسوفه
ومو عارفه ش تقول من كثر
الفشيلة والاذى اللي تسببت فيها امها
لنا. واجهنا اعمامي وابوي ووريناهم كل
الادله اللي تثبت ان عمتي كذبت

--- مقطع 31 ---
وانها ما رضعتني ولا رضعت ولد
عمي ابدا وانه السالفه كلها كانت
مجرد فيلم مؤلفته من عندها عشان
تقهر امي وتنتقم منها،  المهم
العائله كلها انقلبت بعد هذا الخبر
والكل صار مصدوم ويتفاجاه من الجراه
اللي كانت عندها وكيف قدرت تعيش
اربع سنين وهي شافتني منهاره وميته

--- مقطع 32 ---
قهر وقاعده تضيع سنين عمري في
وهم وكذبه كبيره وما قدرت اسامحها
بس على الاقل في النهايه طلعت
الحقيقه للكل وبانت ،  والناس
كلها عرفت الحقيقه وعرفت انه ولد
عمي مو محرم ليه ولابنت عمتي
ومالكم بالطويله والصراحه انه ارتحت شويه
لما ظهر الحق لان بدات نظره

--- مقطع 33 ---
الناس والمجتمع اللي حول تتغير وصار
الكل يتكلم عن الظلم اللي عشته
، وكيف انه عمتي الله يرحمها
تسرب في فركشت حياتي ومشت الايام
والشهور وانا بديت ارجع لحياتي الطبيعيه
واطلع وادخل واحاول انسى القهر اللي
عشته وفي يوم من الايام وبعد
ما مرت على سالفه كشف الدفتر

--- مقطع 34 ---
والحقيقه تقدم لي رجال من معارف
ابويا في العمل وهو انسان طيب
ومن عائله محترمه وشاريني ويبقى يتزوجني
على سنه الله ورسوله،  ابوي
جلس معاي وكلمني وقال لي انه
هذا الرجال مناسب وساله عني والكل
مدح في اخلاقه وتعامله،  وانا
صراحه في البدايه كنت متخوفه ومتردده

--- مقطع 35 ---
بس استخرت وحسيت براحه،  وقررت
اني اوافق واعطي نفسي فرصه جديده
في الحياه وما اوقف عمري على
ماضي انتهى وراح ، والحمد لله
مشت امور الخطوبه هذه المره بكل
سهوله وتيسير وبدون اي مشاكل او
مفاجات من احد وجا يوم الملكه
وكتبنا الكتاب ، وصرت زوجته قدام

--- مقطع 36 ---
الله وقدام الناس وما وراها باشهر
بسيطه وسوينا زواجنا ودخلت بيتي الجديد
،  وبديت حياه مستقله تماما
مع زوجي كان انسان متفهم ويحترمني
ويعاملني معامله طيبه وكنت حريصه اني
اكون معه واضحه وصريحه في كل
شيء وتاقلمت معيشتي الجديده وصرت ادير
بيتي بنفسي ، واهتم باموري اليوميه

--- مقطع 37 ---
بعيد عن المشاكل والحقد اللي كنت
اشوفه زمان في العائله ، ومرت
الايام والاسابيع واحنا عايشين في هدوء
واستقرار ولين جا اليوم اللي حسيت
فيه بتعب ورحت المستشفى عشان اسوي
تحاليل وطلعت النتيجه وبلغتني الدكتوره اني
حامل وبمجرد ماعرفت خبر الحمل رحت
البيت وبلغت زوجي اللي فرح كثير

--- مقطع 38 ---
بالخبر وصار يهتم فيني زياده ويحرص
على راحتي واكلي وعلاجي ، وكلمت
امي وبشرتها وطبعا امي فرحت لي
من قلبها وكانت دائما تدعي لي
وتوصيني على نفسي بكل مكالمه وزياره
، وبدات شهور الحمله الاولى تعدي
علي وكانت ثقيله ومتعبه شوي ،
وكنت احاول اتحمل وامشي اموري قد

--- مقطع 39 ---
ما اقدر بدون ما اقصر في
واجباتي او اضغط على نفسي زياده
عن اللزوم ، ومع دخول الشهور
الوسطى من الحمل بدات الحركه تخف
عندي وصار بطني يكبر حبه حبه
وكنت اروح للمراجعات في المستشفى بشكل
منتظم عشان اتاكد من سلامه الجنين،
والحمد لله كانت المواعيد تطمن وكل

--- مقطع 40 ---
شيء ماشي تمام والمهم ومشت الايام
بسرعه ودخلت في الشهر التاسع وبدا
الثقل يزيد علي بشكل كبير وصار
النوم صعب والحركه متعبه وكلها كم
اسبوع وبدات تجيني الام الولاده، 
صحيت زوجي وانا اتالم وتعبانه وعلى
طول رحت المستشفى وفي النهايه والحمد
لله ربي سهل الامور وولت وجيت

--- مقطع 41 ---
بنوته زي القمر ، واول ما
سمعت صوت بكائها في الغرفه حسيت
براحه كبيره وراحت كل الالام ،
والتعب نظفوا البنت وجابوها لي عشان
اشوفها وحمدت ربي على تمام النعمه
والسلامه بعد كل هذه الرحله الطويله
والشهور المتعبه وكانت الفرحه واضحه في
عيون امي،  وهي تشوفني صرت

--- مقطع 42 ---
ام وعندي بنت بعد كل الظلم
والكسر اللي عشتها زمان بسبب عمتي
والمهم جلسنا بالمستشفى يومين كامله لان
تطمنت الدكتور على صحتي وصحه البنت
واعطتنا اذن بالخروج وقضيت فتره النفاس
في بيت اهلي،  وبدات الايام
تمر وانا اتعلم كيف اهتم ببنتي؟
 وكيف انظم نومها اللي كان

--- مقطع 43 ---
مقلوب والمهم ومشت الاسابيع وبدات صحتي
تتحسن حبه حبه ، وخف التعب
والالم حق الولاده،  وصار عندي
خبره افضل في التعامل مع البنت
وبكائها المستمر وعرفت و ش اللي
يضايقها ومتى تكون جيعانه وفي هذه
الفتره تذكرت كل السالفه القديمه وكيف
بدات قصه حياتي من ايام زواج

--- مقطع 44 ---
امي وابويا ، والمشاكل اللي صارت
مع عمتي وكيف دارت الايام وتوف
عمتي وبانت الحقيقه بالدفتر وتزوجت الحين
وولدت وصار عندي بنتي ، وقتها
حسيت انه الحياه تمشي وتدور وما
توقف عند احد وان الحقيقه في
النهايه دائما بتطلع مهما طال الزمن
، ومهما حاول الشخص يخبيها او

--- مقطع 45 ---
يكذب على الناس عشان يحقق مصالحه،
 او يشبع كل وحقده تجاه
الاخرين واللي صار كان درس للكل
عشان ما احد يتساهل في هذه
الامور،  او يالف قصص من
عنده وتخرب بيوت وتفرق بين الناس
والمهم كبرت بنتي شويه ورجعت لبيتي
مع زوجي وكمل لي حياتنا الطبيعيه

--- مقطع 46 ---
بعيد عن اي قيل وقال ،
وصرت حريصه اني اربي بنتي في
جو مليان هدوء وسلام بدون ما
ادخلها في مشاكل العائله القديمه ،
او احملها هموم ما لها دمت
فيه امي كمان ارتاحت نفسها كثير
بعد ما شافتني مستقره وفي بيتي
وعندي بنتي وزوجي طيب معي ،

--- مقطع 47 ---
وحست انه حقها وحق بنتها رجع
قدام العائله كلها بعد ما عرفوا
ان عمتي هي اللي كانت ظالمه
ومفترية  ،  والناس في
مجتمعنا ومعارفنا اللي كانوا زمان يتكلموا
عني ويقول اني عانس او فيني
شيء صاروا دحين يباركوا ويشوفوا كيف
ان ربي عوضني وعشت حياتي طبيعي

--- مقطع 48 ---
وما ابي اطول عليكم هذه هي
قصتي كامله يا بنات من بدايتها
لين نهايتها ، حكيتها لكم بالتفصيل
وكيف صارت الامور في حياتي حبه
حبه عشان تعرفوا ان الدنيا فيها
مواقف صعبه ، وفيها ناس تظلم
وتكذب عشان الكره بس في النهايه
ما يصح الا الصحيح وبان كل

--- مقطع 49 ---
شيء وعرفنا الحقيقه وعشنا حياتنا الحين
بنتي نايمه،  وزوجي في الشغل
وانا جالسه فيتي واتذكر هذه السنين
اللي مرت كلمح البصر واشوف كيف
انه الانسان يتغير وتتغير ظروفه من
حال لحال في ثواني،  وبدون
ما يتوقعوا ش اللي راح يصير
معاه في الايام الجايه والحمد لله